استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح

استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
عند التداول في الأسواق المالية ، فإن خطر خسارة أموالك موجود دائمًا. بمجرد دخولك في صفقة ، هناك فرصة بنسبة 50/50 للذهاب في أي من الاتجاهين. على منصة IQ Option ، يمكنك الخروج من الصفقة قبل انتهاء صلاحيتها. ومع ذلك ، فإن هذا يعني مصادرة جزء بسيط من أموالك.

إلى جانب التداول فقط عندما تكون ظروف السوق مناسبة ، فإن إدارة رأس المال ضرورية إذا كنت تريد ضمان بقاء رصيد حسابك كما هو. سيعلمك هذا الدليل بعضًا من استراتيجيات إدارة رأس المال التي يستخدمها المتداولون الناجحون على منصة IQ Option ..


استثمار نفس المبلغ في كل صفقة

يمكن للصفقات الخاسرة أن تؤثر على رصيد حسابك. تريد استرداد أموالك. لذلك قررت زيادة مبلغ الاستثمار في التجارة التالية. على أمل أن يكون الفائز وبالتالي استرداد أموالك المفقودة.

لسوء الحظ ، إذا خسرت هذه التجارة ، فسيكون رصيد حسابك أسوأ.

إحدى استراتيجيات إدارة رأس المال الشائعة التي يستخدمها المتداولون الناجحون هي استثمار نفس المبلغ لكل صفقة. ألق نظرة على المثال أدناه.
استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
إذا كانت 6 من أصل 10 تداولات مربحة ، فيجب أن تكون قادرًا على تعويض الخسائر وتحقيق ربح قدره 8 دولارات.


استخدم الأرباح للتداول

باستخدام هذه الإستراتيجية ، ستستخدم الأرباح المكتسبة فقط للتداول. هذا يعني أنه إذا كانت تجارتك الأولى فائزة ، فيجب عليك استخدام إجمالي الأرباح للصفقات اللاحقة.

لنلقي نظرة على مثال. افترض أنك بدأت تداول الخيارات بعائد 80٪ بـ 10 دولارات. إذا كانت الصفقة الأولى فائزة ، فسيكون ربحك 8 دولارات. ومع ذلك ، ستستخدم مبلغ 18 دولارًا المكتسب في الصفقة التالية وما إلى ذلك. ننظر إلى الرسم البياني أدناه.
استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
تداول باستخدام الأرباح المحققة في التداولات السابقة

في الجدول أعلاه ، ستلاحظ خسارة الصفقة الثانية. ومع ذلك ، فإن الربح المحتمل لهذه التجارة كان 32.40 دولار. هذا هو المبلغ المطلوب التداول به في الجلسة التالية. في المجموع ، كانت الخسارة 10 دولارات. ومع ذلك ، نظرًا لأن الصفقة الثالثة كانت فائزة ، كان إجمالي الربح 15.92 دولارًا (خصم خسارة 10 دولارات و 32.40 دولارًا المستثمر في التجارة).

تستخدم هذه الإستراتيجية قوة المضاعفة لضمان أن الصفقات الرابحة تعوض الخسائر المتكبدة في التداولات السابقة. هو الأنسب للمتداولين ذوي الخبرة الذين يتداولون مرتين إلى ثلاث مرات فقط كل يوم.

ومع ذلك فهذه استراتيجية عالية المخاطر. إنه يعني استثمار مبلغ كنت ستجنيه (لكنك لم تفعل) في صفقة. إذا كنت متداولًا مبتدئًا ، فمن المستحسن تجنب استخدام استراتيجية إدارة رأس المال هذه خاصة إذا لم يكن لديك رصيد حساب ضخم.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا اخترت استخدام هذه الإستراتيجية ، فمن المستحسن إيقاف التداول إذا قمت بإجراء صفقتين أو ثلاث صفقات خاسرة. قد يؤدي إجراء صفقات إضافية إلى زيادة المخاطر على حسابك.


استراتيجية مارتينجال

لقد أنشأت دليلًا يحلل مدى ملاءمة استراتيجية مارتينجال في إدارة الأموال. ها هو: هل استراتيجية مارتينجال مناسبة لإدارة الأموال في تداول الخيارات؟

ربما تكون هذه واحدة من أكثر استراتيجيات إدارة الأموال خطورة. يقترح زيادة المبلغ الذي تستثمره في كل صفقة حتى تحصل أخيرًا على صفقة رابحة. بمجرد حصولك على صفقة رابحة ، يجب أن تبدأ الدورة مرة أخرى بمبلغ صغير.

العيوب المرتبطة بهذه الاستراتيجية هي أكثر من المزايا. على سبيل المثال ، ما لم تفقد رأس المال ، فقد ينتهي بك الأمر بخسارة كل أموالك إذا عانيت من عدة صفقات خاسرة متتالية. عيب آخر هو أن الربح المكتسب في الصفقات الرابحة لا يمكن تبريره بالمبلغ المستثمر. تذكر أن الصفقات الرابحة يجب أن تعوض الخسائر المتكبدة في التداولات السابقة.

فيما يلي مثال على استراتيجية مارتينجال في العمل.
استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
يمكن أن تعمل استراتيجية مارتينجال في بعض الحالات. على سبيل المثال ، إذا كنت تتداول باستخدام مستويات الدعم والمقاومة. بمجرد أن تصل الأسعار إلى مستوى الدعم ، من المحتمل أن ترتد مرة أخرى نحو النطاق. هذا يعني أنه يمكنك توقع عدة شموع ملونة متتالية. ومع ذلك ، إذا اخترق السعر هذه المستويات ، فقد تتعارض نتائج التداول معك.

لذلك ، ما لم تكن متأكدًا تمامًا مما تفعله ، ينصحك Id بعدم استخدام نظام Martingale كاستراتيجية لإدارة رأس المال. من الأفضل استثمار مبالغ صغيرة في كل صفقة وتحقيق مكاسب صغيرة بدلاً من استثمار جزء كبير من رصيد حسابك وخسارة كل شيء.


التجارة مع حدسك

هذه مخاطر عالية - استراتيجية ضخمة لإدارة رأس المال. إنه ينطوي ببساطة على استثمار مبالغ بناءً على مدى "احتمالية" حدوث صفقة ما. على سبيل المثال ، إذا حددت اتجاهًا ما ، فإن فرص فوزك في التداول تكون عالية جدًا. لذلك ، يمكنك أن تقرر استثمار مبلغ كبير في صفقة واحدة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الصفقة ستكون رابحة أم لا ، فيمكنك اختيار تداول مبلغ أصغر.
استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
تكمن مشكلة هذه الاستراتيجية في أن العواطف ستعترض طريقك في النهاية. إذا استثمرت مبلغًا كبيرًا في صفقة خاسرة ، فقد يسيطر عليك الخوف مما يثنيك عن تداول مبالغ كبيرة في المستقبل. من ناحية أخرى ، إذا كانت الصفقات الصغيرة تحقق لك المال ، فقد تصبح مفرط الثقة في تداول مبالغ ضخمة في التداولات اللاحقة.

النقطة المهمة هي أن التداول مع حدسك لا يعتبر حقًا استراتيجية لإدارة الأموال.


لماذا يجب أن يكون لديك استراتيجية لإدارة رأس المال؟

بصفتك متداولًا ، يجب أن تتوقع الأيام التي تتكبد فيها خسائر. ولكن ما هو تأثير الخسائر على حساب التداول الخاص بك؟ إذا كنت تستخدم استراتيجية إدارة رأس مال عالية المخاطر مثل نظام مارتينجال ، فمن المحتمل أن الخسارة يمكن أن تمحو حسابك بالكامل.

هدفك الرئيسي كمتداول هو حماية أموالك. هذا يعني أنه يجب عليك بذل كل ما في وسعك للتأكد من أنك لن تخسر جزءًا كبيرًا من رأس المال الخاص بك في عدد قليل من الصفقات. لذلك من المهم أن تحتوي إستراتيجية إدارة رأس المال الخاصة بك على طرق لحماية حسابك من المخاطر الزائدة.

على سبيل المثال ، بالإضافة إلى تعيين مبلغ معين للتداول في كل مرة ، يجب عليك أيضًا تحديد عدد الصفقات الخاسرة المتتالية التي ترغب في تكبدها قبل التوقف لليوم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحدد استراتيجيتك متى تتداول ومتى لا تتداول.
استراتيجيات إدارة رأس المال IQ Option للتداول الناجح
هناك العديد من استراتيجيات إدارة رأس المال المختلفة التي يمكنك استخدامها عند التداول على منصة IQ Option. يمكنك اختيار واحد من بين تلك المذكورة أعلاه أو إنشاء واحد يلبي أهدافك التجارية وتفضيلاتك. ينطوي تداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى على بعض المخاطر. ومع ذلك ، إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فقد يؤدي ذلك إلى تحقيق أرباح جيدة.

التداول ينطوي على احتمالية وأنت لا تضمن أرباحًا دائمًا. ومع ذلك ، من خلال استخدام استراتيجية جيدة لإدارة الأموال ، يمكنك دائمًا التأكد من أن حسابك سيستمر في النمو.

حظا سعيدا!
Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!